simo technology simo technology

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الربح من الانترنيت

 مواقع الربح من الانترنيت

2022/03/04 محمد الحجاجي. 

أفضل مواقع الربح من الانترنت

بمجرد أن نذكر كلمة الربح من الانترنيت فهو بحد ذاته موضوع واسع و متفرع جدا , ولا يقتصرعلى طريقة واحدة أو عدة طرق مماثلة بل المتفرع في موضوع ( الدخل من خلال العمل على الانترنيت )هو ايضا متفرع , لكن قبل الخوض في هذه التجربة المليئة بالاحداث و التشويق ( فهي كذلك لانك لا تعلم ما قد يتجه اليه العالم الافتراضي الذي هو مرتبط بالاساس بالحياة الواقعية فعلا.

  • شعب الربح من الانترنيت
  • إعلانات جوجل Google AdSense
  • اليوتيوب Youtube
  • التصميم والبيع عن طريق أمازون Merch by Amazon
  • الدروب شيبينغ Drop Shipping
  • التسويق بالعمولة Affiliate Marketing
  • تقديم الاستشارات Consulting
  • الدورات عبر الإنترنت
  • المنشورات المدعومة Sponsored Posts

كل هذه الشعب تحمل في جعبتها فروع اخرى من المواضيع التي لها علاقة بالربح من الانترنيت بل و خلق ثروة من الانترنيت في ظل هذا التحرر العالمي الافتراضي .

و من أهم هذه المواضيع هي الاعتراف ببعض العملات الرقمية من قبل القائمين على سوق المال العالمي و الدولي

بل و أيضا خلق حياة مماثلة للتي نعيش فيها في الواقع , الان احاول تمرير هذه المعطيات بطريقة انسيابية و بدون ذكر المصطلحات حتى لا تضجر و يصيبك الاحباط و سأكتفي بدكر مصطلح( الميتافيرس ).

و بذكر هذا المصطلح نكون قد فتحنا موضوع هو الاحدث من نوعه في عالم الانترنيت, في الواقع كان مخطط له من قبل عشر سنوات أو أكثر لكن بدأ هذا الحلم يتحقق شيئ فشيئ و تدريجيا و كانت الانطالقة له هو بعد أن تم اعتماد العملات الرقمية و دخولها الى البورصة العالمية من بابها الواسع.


حقيقة بعض المواقع الربح من الانترنيت

إن بعض هده المواقع في الحقيقة و ما أكثرها أقل ما يمكنني أن أقوله عنها هي مواقع نصب و سرقة و نهب بالنسبة لي , لان أكثر هده المواقع الاجنبية الناطقة باللغة الاجنبية لا تقوم بقبولك الا من أجل استغلالك و استغلال بياناتك الخاصة سواء للهاتف أو لجهاز الكمبيوتر. و تقوم باستخدامه لتطوير برامج الدكاء الاصطناعي و الذي يعود على هذه المواقع بالاموال الطائلة , في حين يعود لك أن من عملية التسجيل في هده المواقع سوى سينتات معدودة مقابلة أشهر من العمل في هده المواقع و الكثير من هذه المواقع تعمل بشكل غير أخلاقي , فهي قد تحرمك من تلك المبلغ الزهيد جدا في أي لحظة أو من الممكن أن تمنعك من إخراجه الا إذا قمت بإيداع مبلغ معين,و لا داعي لذكر هذه المواقع بل سوف تكتشفها بنفسك و إحترما للاسماء التجارية عند شركة غوغل التي شخصيا أقدرها و أحترمها لا أريد ذكر أسماء هده المواقع التي هي بالملايين.

بالمقابل نجد مواقع لها سمعة طيبة و محترمة في عالم الربح من الانترنيت و من بين أهم هده المواقع التي سوف نسردها بالتدريج من الافضل الى الاقل درجة.


إعلانات جوجل Google AdSense

موقع أحترمه كثيرا و الرائد في مجال العمل على الانترنيت, حتى تنتبه لقد قلت العمل و ليس الربح , لان غوغل أو جوجل تعطيك فرص للعمل بطرق مجانية أو مدفوعة.

 الكثير من هذه المواقع لا يقبل التعامل إلا مع المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية، لهذا فهي مواقع لا تناسب العرب .

مواقع استطلاعات الرأي مثل Yougov و User Testing تدفع مبالغ أقل ما يُقال عنها أنها زهيدة، ولا أدرى من وضعها في قائمة أفضل المواقع للربح من الانترنت.

الكثير من هذه المواقع تعمل بشكل غير أخلاقي، وتقوم بسرقة بيانات من يتعامل معها وتستغلها في تطوير برامج الذكاء الاصطناعي المختلفة بالمقابل تمنح مستركيها سنتات قليلة جدا مقابل مجهود كبير من العمل و قل لا تحصل حتى على تلك السنتات.

ولكل ما سبق عزيز القارء لا انصحك بالجري وراء كل موقع يعطي عنوان براق للربح من الانتريت و انك سوف تربح من دخل سلبي محترم فكله كدب في كدب.

و بالمقابل سوف اعرض عليك مجموعة من المواقع التي ستمنحك عمولة محترمة بمجهودك الخاص و المتواصل و بكرامة و مصداقية تامة.

الربح من الانترنيت


مواقع تتميز بمصداقية عالية جدا و لن تسمح لنفسها باستغلال زبائنها.

مواقع تقدم لك كل ما تحتاجه من اجل تنمية مهارتك العملية بدون مقابل.

مواقع تدفع لك بمقابل مجهودك و طريقة عملك سواء مباشرة او غير مباشرة.

تم ترتيب هذه المواقع على حسب الفرص التي تقدمها، فكلما كانت هذه الفرص أكثر كلما وضعنا الموقع في ترتيب أعلى… مع الأخذ في الاعتبار جمع كل المواقع التي تقدم نفس الخدمات.

ادا كنت اول مرة تشرفني بزيارة مدونتي هده فأهلا و سهلا بك و اعدكم اني سوف اقدم لكم في قادم الايام كل المقالات الصادقة و الغير المغلوطة بكل صدق و امانة,فمرحبا بك مرة اخرى . انك في المكان الصحيح.

فلنبدأ على بركة الله.


1. جوجل

أفضل مواقع الربح من الانترنت 

جوجل هو أكبر المواقع التي يكمن الربح منها على الاطلاق و دلك لما توفره من خدمات لا يعرفها العديد من ميتعملي الانترنيت في العالم, و السبب في دلك ان كل فرد يحاول الاحتفاض بأسرار دخله بموقع جوجل و الربح منه حتى لا تنتشر المعلومة بين الناس و مستعملي الانترنيت لان دلك ليس في مصلحته فكلما كثر المشتركين كثر المنافسين و عندما تكثر المنافسة يقل الدخل , هده قاعدة عامة في عالم التجارة و المال و الاعمال .

 كما يمكنك الربح من جوجل عن طريق عدة وسائل متعدد و كثيرة و التي لا نعلم بها حتى نحن من بين أهم الطرق المعروفة و المشهورة هي :


 جوجل أدسنس : أن تربح من خلال موقعك أو قناتك على اليوتيوب عن طريق الإعلانات هده هب تاطرق المعروفة لكن هناك طلاق اخرى للبح عن طريق الادسنس و سوف نتطرق لها في قادم التدوينات و حتى بعض المحترفين في هدا المجال لا يعرفها كما ان هناك بعض الخدمات الجد مربحة للاسف غير معروضة على هلى الدول العربية و الافريقية فهي حكر على دول اوروبا و امريكا و كندا و بعض الدول الاسيوية .


خرائط جوجل : هي ان تعمل على جلب مشتركين و عملاء عن طريق جوجل للاشتراك في خدماتها و تأخد أنت عمولتك عندما يشتركون هؤلاء المدعوين عبر رابطو يفعلون حسابهم فتبدأ انت بالربح عن طريقهم بنسبة معينة حسب العرض, و قد ندخل في هدا الباب حتى شراء الاعلانات الترويجية لمنتجاتك في موقعك او على اليوتيوب. .


2.الفيسبوك : هو موقع لتواصل الاجتماعي يتعمله عامة الناس كمستهلكين فقط و في الواقع انه مورد دخل كبير و ضخم لمن يعرف استغلاله , فمثلا الفيسبوك يمكنك من القيام بحملات ترويجية لمنتجاتك المعروضة للبيع أي القيام بحملات إشهارية

بمتجر افتراضي او ما يسمى (Facebook Marketplace) 

  هدا المتجر يمكنك عمل اشهار و دعوة عامة لزبناء مواقع التواصل الاجتماعي بما فيهم اليوتيوب تعرض عليهم منتوجاتك و ما  تريد بيعه و القيام بحملات اشهارية ممولة لاي منتج تريد بيعه يحقق لك دخل جد  جد محترم.

مواقع التواصل الاجتماعي


3.اليوتيوب : هو من بين أهم المواقع التي تمكنك من الربح عن طريق الانتلانيت بواسطة الزيارات و المشاهدات و الليكات و الاشتراكات التي تحققها قناتك و فيديوهاتك و دلك يعتمد على المحتوى الدي تنتجه و مدى اهميته و احتوائه على مواضيع حصرية للمشاهد .

و اليوتيوب تضع شروط من اجل البدأ في الربح عن طريقة , و الشرطين التقليديين هو 4000 ساعة من المشاهدات و 1000 عضو مشترك في قناتك و بمحتواك الحصري , أي لا يجب عليك الاعتماد على محتوى جاهز تحمله على قناتك و تنتظر الربح من خلاله , فيوتيوب و من خلال روبوهات متطورة جدا تحدد كل محتوى هل هو أصلي أم مستنسخ.

في الواقه كل هده الشروط تجعل مشتركي يوتيوب خلق محتويات فعلا هي حصرية لكن تبقى محتويات غير هادفة و غير أخلاقية و لا يستفيد  منها الفرد لكن تجد لها متابعين كثر و يحققون منها دخل خيالي و دلك بسبب أن هناك فئة عريضة من المشاهدين يتابعون هده السخافات و التراهات من اجل التسلية فقط على سبيل امثال لا الحصر ( روتيني اليومي).


4.انستجرام : هو موقع للتواصل الاجتماعي و عرض الصور لكنه يستعمل بكثر من اجل التسويق و عرض المنتجات للبيع و يحقق الناس من خلاله مداخيل كبيرة من خلال الدروب شوبينغ ( التجارة الالكترونية بيع السلع من خلال التواصل مع الزبناء من خلال هده المواقع التي يوكون بها السلع معروضة للبيع بطرق احترافية مع جميع البيانات من نوعية المنتوج و مقاسه و ثمنه الى أخره.


5.مواقع التجارة : في هدا الباب سوف اعرض مجموعة من المواقع العالمية التي تعرض خدمات البيع و الشراء الغير المباشرة و كدلك المباشرة في بعض الاحيان, و من بين هده المواقع الضخمة جدا هي شركة :

- amazon.

- aliexpress.

- alipapa.

- jumai.

و العديد من هده المواقع التي تمكن مشتركيها من البيع و الشراء بالوساطة مقابل مبلغ مالي معين يتم تحديده مسبقا و تربح هده الشركات عمولة مقابل تمكينك انت من بيع هده المنتوجات للزبائن , يعني انت تربح مبالغ مالية مهمة بالمقابل تخصص عمولة او مكافأت ايضافية لكل الوسطاء المجتهدين , و هدا هو ما يعجبني في الواقع و ليس مثل المواقع التي تعرض سنتات مقابل يوم من العمل كما تطرقنا اليه في بداية هده التدوينة.


الربح من الانترنيت


مواقع الربح عن طريق الخدمات :

Etsy.1  أفضل مواقع الربح من الانترنت. 

 هو واحد من أكبر المواقع أيضاً للربح من الانترنت عن طريق بيع المنتجات الطبيعية و المصنوعة يدوياً, و ايضا عرض بعض الخدمات دات صلة بالمنتوجات الطبيعية و الاصلية و دات جودة عالية.


 Teespring.2 أفضل مواقع الربح من الانترنت.

هو موقع لعرض الخدمات مسبقا كتصميم محتوى الاقمصة و الديكورات و اللوغوهات و جميع ما يمكن الكتابة عليه, و يوجد العديد من المواقع مثله كالعملاق في هدا المجال : امازون و Etsy يمكنك من الربح من نفس الطريقة، ولكن يتطلب الأمر منك مجهود أكبر عكس منصة Teespring.


موقع كليك بانك أفضل مواقع الربح من الانترنت

و هي خدمة Affiliate الربح من التسويق بالعمولة عرض خدمات ومنتجات لكي تسوق لها.


ShareASale.3 أفضل مواقع الربح من الانترنت 

منصة ShareASale العملاقة هي أيضاً أحد أفضل منصات التسويق بالعمولة، والتي ستجد بها الكثير من برامج التسويق بالعمولة التي يمكنك الترويج لها والربح منها.

فحتى أن جوجل نفسها تضع بعض منتجاتها مثل خدمة Grammarly على هذه المنصة لكي يروج لها المسوقون، لهذا أنصحك أن تذهب إلى هذه المنصة وتبحث بنفسك عن برامج التسويق بالعمولة التي تناسبك.


Udemy.4 أفضل مواقع الربح من الانترنت 

موقع يوديمي هو أحد أفضل مواقع الربح من الانترنت والتي يتجاهلها الكثير من العرب، فهل تعلم أنه هناك:

من حقق آلاف الدولارات لبيع كورس عن طبخ اكلة مغربية مشهورة.

من حقق مئات الدولارات لأنه نشر كورس عن البرمجة باللغة العربية.

من حقق آلاف الدولارات عن كيفية رسم الشخصيات للمبتدئين.

كل هذا لأن موقع يوديمي يزوره ملايين الناس من كل مكان في العالم للبحث عن وتعلم ما يريدونه بمقابل مادي بسيط للغاية، وهذه فرصة عليك أن تستغلها طالما تستطيع.

كل المطلوب منك هو أن تقوم بعمل كورس حول المعلومات التي تعرفها، وياحبذا لو كان هذا الكورس باللغة الانجليزية، لأن هذا يعني أن فرصتك أكبر في أن يشتري هذا الكورس عدد كبير.

تذكر أنك لست بحاجة لأن تكون خبيراً في المجال الذي ستتحدث عنه، المهم أنك تمتلك معرفة لا يمتلكها غيرك مما يجعلهم يستمعون لك حتى يتعلموا.


 Fiverr.5 أفضل مواقع الربح من الانترنت 

أعتقد أنك فكرت في يوم من الأيام أن تستغل أي معلومة تعرفها في الربح من العمل الحر، وربما سمعت عن منصة فايفر العملاقة، والتي تُعد من أفضل المنصات في العالم لهذا الغرض.

هناك فرصة كبيرة للربح من هذا الموقع العملاق


Freelancer.6 أفضل مواقع الربح من الانترنت. 

موقع Freelancer واحد من المواقع الكبيرة والقديمة جداً في مجال العمل الحر، وهو واحد من المواقع التي يعتمد عليها الكثير من أصحاب الاعمال في اتمام مشاريعهم الكبيرة.

موقع فري لانسر مناسب جداً للمحترفين من المبرمجين والمصممين، وأي شخص لديه مهارات ويستطيع تقديمها للآخرين بشكل احترافي.



Behance.7 أفضل مواقع الربح من الانترنت. 

إن كنت تعمل في مجال التصميم والرسوم المتحركة (Graphic Design – Motion Graphic) بحيث تتقن أفضل برامج تصميم الصور الاحترافية مثل فوتوشوب و Adobe Illustrator.

أو أن لديك شغف بالعمل في هذا المجال ومازلت تتعلم فأنصحك أن تطلع على موقع Behance العملاق، والذي لن تجد فيه فقط أمثلة على أعمال أكثر من رائعة تتعلم منها وتستلهم الأفكار. ولكنك ستجد هناك أيضاً الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن المواهب للعمل معهم من مختلف دول العالم.


shutterstock.8 أفضل مواقع الربح من الانترنت.

هل لديك كاميرا جيدة وتحب التصوير وصناعة الفيديو… إن كان كذلك فكل الصور التي صورتها من قبل أو صورتها في المستقبل يمكنها أن تمثل مصدر دخل ثابت بك.

موقع Shutterstock هو أحد أفضل المنصات في العالم التي يذهب الناس إليها بحثاً عن الصور والفيديوهات الاحترافية لاستخدامها في المحتوى الذي يقدموه.

وبسبب الحاجة المستمرة لهذه المواد، فإن الموقع يقدم فرصة ربحية هائلة، لأنه يوفر لك مكان تبيع فيه صورك وفيديوهاتك لكل مهتم دون بذل جهد كبير منك.

الموقع يقدم لك كل ما تحتاجه من معلومات لتعرف كيف تضع الملفات الخاصة بك، وكيف تضبط الإعدادات بحيث يكتشفها من يبحث عنها.

هذا الموقع يمثل فرصة عظيمة لأنه هناك نقص في الفيديوهات والصور الخاصة بالعالم العربي والأجواء الخاصة به، وهو ما يبحث عنه الكثير من الناس.

وهذا يعني فرص ربحية كبيرة لك خصوصاً وأن موقع Shutterstock يدفع مقابل جيد جداً في كل مرة أي صورة أو فيديو لك يتم بيعه.



Freepik.9 أفضل مواقع الربح من الانترنت. 

موقع FreePik يقدم نفس خدمة Shutterstock، ولكن هذه المرة في الرسومات والـ Vector فقط… يمكنك أن تبيع أي صور أو شعارات أو رسومات تقوم بها هناك.

لهذا نصيحتي لك ألا تكتفي فقط بالربح من العمل الحر، ولكن أن تبيع المنشورات والتصميمات التي تقوم بها على هذه المنصة، وهناك غيرها ممن قدم هذه الخدمة.

وبهذه الطريقة تضمن أن تحقق دخلاً جيداً للغاية من أكثر من مصدر من موهبتك، ولنفس هذا السبب ارشح تعلم مهارة التصميم للكثير من المبتدئين لما فيها من فرص ربحية كبيرة.


Rev.10 أفضل مواقع الربح من الانترنت. 

إن كنت تحب الربح من مواقع الخدمات المصغرة فإليك أفضلها وهو موقع Rev، والذي يمكنك من الربح من تفريغ الملفات الصوتية والفيديوهات.

هذه الخدمة يحتاجها الكثير وعليها الطلب، ولكن بما أنها مهمة بسيطة نوعاً ما فإن هناك الكثير من المنافسة بها، ولهذا موقع Rev يضع اختبارات صعبة نوعاً ما حتى يختار الأفضل.

الربح من هذه الخدمة ليس كبير، ولكنه جيد إن كنت تريد جمع بعض المال في وقت الفراغ ولا تملك مهارات محددة يمكنك الربح منها من المواقع السابقة.


Appen.11  أفضل مواقع الربح من الانترنت. 

موقع Appen لا يعلم عنه الكثير من العرب، فإن كنت تريد الربح من تقييم المواقع أو العمل على تقييم نتائج البحث، فهذا هو الموقع الأفضل والأكثر ثقة في العالم العربي والذي يدفع مقابل جيد.

أنصحك أن تطلع عليه وأن تقوم بالتقديم، ولكن عليك أن تتأكد من وضع المعلومات المطلوبة منك جيداً، وأن تتابع الإيميل الخاص بك لأن فترة التقديم والاختبارات للقبول تستغرق بعض الوقت.


Adfly.12 أفضل مواقع الربح من الانترنت.

أعتقد أنك سمعت من قبل عن الربح من اختصار الروابط، فهي طريقة يمكنك أن تحقق منها دخل لا بأس به خصوصاً إن كنت مهتم بصناعة المحتوى، أو لديك الكثير من متابعين سواء على موقع أو قناة يوتيوب أو حساب على مواقع التواصل.

الدليل الذي أشرت له سابقاً سيشرح كل شيء عن هذه الطريقة، وإليك أيضاً دليل “أفضل المواقع للربح من اختصار الروابط” والذي ستجد به العديد من المواقع الأخرى التي تؤدي نفس دور موقع Adfly.


Filefactory.13 أفضل مواقع الربح من الانترنت.

يعتبر أفضل المواقع للربح من رفع الملفات، وهي الطريقة التي يعتمد عليها الكثير من صناع المحتوى في تحقيق عائد مادي جيد من الانترنت مثل  موقع MEGA لرفع الملفات الشهير.


PPV.14 أفضل مواقع الربح من الانترنت. 

موقع الـ PPV هي مواقع تمثل فرصاً ربحية للمسوقين، فإن كنت تعمل في مجالات: التسويق بالعمولة - بيع خدمات البرامج والتطبيقات.


Upwork.15 أفضل مواقع الربح من الانترنت .

موقع Upwork هو أيضاً أحد أبرز منصات العمل الحر، ولكنه يعمل بطريقة مختلفة عن موقع فايفر، فهنا أنت من يذهب إلى العملاء وتعرض عليهم خدماتك.

هذا الموقع ربما يكون أصعب قليلاً في البدء به والعمل لأن التنافس عليه أعلى، ولكن في نفس الوقت الربح منه أقوى بكثير خصوصاً إن كنت محترفاً في مجال معين.

أشهر مجالات العمل على هذا الموقع هي: الكتابة والترجمة - البرمجة بمختلف أنواعها - التصميم (البراند – UI/UX).


الخاتمة

على الرغم من ان الربح من الانترنيت يبدو من الوهلة الاولى عند المبتدى شيئ سهل عند يتابع هده الطرق عبر اليوتوب و المواقع التي تبين هده الطرق الا انه عندما يبدأ الشخص في تطبيق ما شاهده من هده الطرق في الواقع يواجع عدة عراقيل و صعوبات يعجله بالفشر و الضجر و عدم الرغبة في المتابعة, هو امر عادي و ليس بالمشكل الكبير غير ان السبب الحقيق وراء الشعور بالفشل هو عدم تلقي تكوين اكاديمي في هده الطرق و الاعتماد على التعليم التطبيقي المباشر لا يعطيك اساسيات فهم خواريزميات الربح من الانترنيت , كما ان بعض العروض تكون لفترة محدودة أو غير موجهة للمتلقي في هده الدولة او شيئ أخر الشيء الدي يكون مفاجئ للمتلقي الجديد و المبتدئ, لكن طريقة الشرح عبر اليوتيوب هي السبب في جعل المتلقي ييأس لانه عرف و فهم من خلال فيديو التعلمي انه يمكنك كسب مثلا " طريقة كسب 500 دولار كل يوم " و هدا يبقا سويى شعار و عنوان ليكسب اليوتوبرز المشاهدين و الاعجاب عبر قناته فقط .

و انا أقول ان الربح من الانترنيت موجود لكنه السهل الممتنع للمبتدئين.  


إرسال تعليق

التعليقات

coinpayu
coinpayu


simo technologi

simo technologi
يمكنك متابعتنا فى كل ما هو جديد

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة

simo technology

2021